TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم استئناف لصالح تابعة لـ"عربي القابضة" في دعوى ندب خبير

حكم استئناف لصالح تابعة لـ"عربي القابضة" في دعوى ندب خبير
مقر شركة مجموعة عربي القابضة
عربي قابضة
AGHC
-1.46% 406.00 -6.00
اهلي
ABK
-0.34% 291.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مجموعة عربي القابضة صدور حكم استئناف لصالح تابعة (عربي للطاقة والتكنولوجيا) في دعوى ندب خبير وتصفية حساب متضمنة دفع ببطلان عقد المقاولة.

وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، قضى حكم الاستئناف بقبول الإستئنافين شكلاً، وفي الموضوع برفضهما وتأييد الحكم المستأنف وألزمت كل مستأنفة بمصروفات استئنافها والمقاصة في اتعاب المحاماة الفعلية.

وكانت "عربي القابضة" أعلنت في 30 أبريل /نيسان صدور حكم أول درجة بقبول تدخل الهيئة العامة للاستثمار إنضمامياً بالدعوى شكلاً وبطلان عقد المقاولة من الباطن المبرم بين المدعية والمدعى عليها الأولى في 1 يناير/كانون الثاني 2017 وبإلزام المدعى عليها الأولى أن تؤدي للمدعية مبلغ وقدره 2.70 مليون دينار كويتي وإلزامها بالمناسب من المصروفات ومبلغ 1000 دينار كويتي مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

كما ألزامت المدعية أن تؤدي للمدعى عليها الثانية مبلغ 100 دينار كويتي مقابل أتعاب المحاماة الفعلية والزامها بمصروفات التدخل الإنضمامي ومبلغ 50  دينار كويتي لاغير مقابل أتعاب المحاماة الفعلية لصالح المتدخلة انضمامياً.

يُذكر أن الدعوي مرفوعة من عربي للطاقة والتكنولوجيا ضد شركة ميتالورجيكال كوربوريشن أوف تشينا ليمتد، شركة مستشفيات الضمان الصحي والبنك الأهلي الكويتي، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار ( المتدخل إنضمامياً ).

ونوهت "عربي القابضة" بأنه بناء على حكم الاستئناف، فإنه يترتب على ذلك استحاق الشركة للمبلغ المقضي به.

وعمقت "عربي القابضة" من خسائرها في الربع الثاني من 2024 بزيادة 21.5% سنوياً إلى 2.54 مليون دينار، مقابل 2.09 مليون دينار خسائر الربع الثاني من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ارتفاع خسائر "عربي القابضة" 21.5% في الربع الثاني 2024

مَن أكبر الرابحين والخاسرين ببورصة الكويت في النصف الأول؟

"عربي القابضة" تكشف تاريخ إيداع أسهم الاكتتاب للمساهمين وتحويل الفوائض